ارتفاع أسعار النفط إثر التعافي من موجة بيعية حادة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار النفط إثر التعافي من موجة بيعية حادة, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 11:40 صباحاً

 

مباشر- قفزت العقود الآجلة للنفط في التعاملات الآسيوية، اليوم الاثنين، على خلفية الإعصار المتوقع في ساحل الخليج الأمريكي، وإثر تعافي الأسواق من الموجة البيعية الي شهدتها عقب بيانات الوظائف الأمريكية والتي أظهرت إضافة وظائف أقل من المتوقع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بواقع 72 سنتاً، أو 1.06%، إلى 68.39 دولار للبرميل، الساعة 06:35 بتوقيت جرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 71 سنتاً، أو 1.1%، إلى 71.77 دولار للبريمل.

وارتفعت الأسعار بنحو 1% بمستهل التعاملات الآسيوية قبل تراجعها، بحسب "رويترز".

وقال المحللون إن ارتفاع الأسعار يعود جزئياً إلى الإعصار المحتمل في ساحل الخليج الأمريكي. وأوضحت تينا تينج، محللة الـسواق، أن المعنويات تحسنت نوعاً ما من الموجة البيعية الأسبوع الماضي.

وعند الإغلاق يوم الجمعة، تراجع خام برنت بواقع 10% خلال الأسبوع، مسجلة أدنى مستوياتها منذ ديسمبر/كانون الأول 2021، في حين تراجع خام غرب تكساس بنسبة 8%، مسجلاً أدنى مستوى إغلاق منذ يونيو/حزيران 2023 على خلفية ضعف بيانات الوظائف الأمريكية.

أظهرت بيانات الوظائف الأمريكية غير الزراعية إضافة وظائف أقل من المتوقع في أغسطس/آب، وهو ما يعكس تباطؤ سوق العمل، مما يعطي المجال أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة منتصف الشهر.

ووفقا للتقرير الصادر عن مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأمريكية، اليوم الجمعة، ارتفعت أعداد الوظائف غير الزراعية بمقدار 142 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي، بزيادة عن الشهر السابق عليه في يوليو/تموز عندما تم إضافة 89 ألف وظيفة في يوليو/تموز.

ورغم ذلك جاء عدد الوظائف الجديدة الشهر الماضي، أقل من توقعات الأسواق التي بلغت 161 ألف وظيفة.

ويرى المحللون أن ضعف بيانات الوظائف يوميء بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماعه الشهر الجاري بدلاً من نصف نقطة.

وعادةً ما تعزز أسعار الفائدة المنخفضة الطلب على النفط، إذ أنها تحفز النمو الاقتصادي وتجعل النفط أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

ومع ذلك، لا يزال ضعف الطلب يحد من مكاسب السعر.

 


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق