توقعات بتخفيض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة غداً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
توقعات بتخفيض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة غداً, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 11:30 صباحاً

 

مباشر- يُتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة، غداً الخميس، بمقدار 25 نقطة أساس قبيل أيام من اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والذي من المتوقع أن يبدأ خلاله دورة خفض أسعار الفائدة، بحسب "سي إن بي سي".

ويرى هولجر شمايدينج، كبير خبراء الاقتصاد لدى بنك "بيرنبيرج"، إن خفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة غداً ينبغي ألا يثير الجدل إلى حد كبير.

وأضاف أن جميع مسؤولي المركزي الأوروبي أكدوا مؤخراً على أنهم يرغبون في تخفيض الفائدة، حتى أن يواكيم ناجيل، رئيس البنك المركزي الألماني، والذي عادة ما يعد ضمن مؤيدي السياسة المتشددة في المركزي الأوروبي، أشار إلى أنه قد يؤيد خفض الفائدة ما لم تظهر أدلة تعيق ذلك.

وكان قد أبقى البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغير في اجتماع يوليو/تموز بعد خفضها في يونيو/حزيران، كما أوضح أن الباب مفتوحاً أمام خفض الفائدة في سبتمبر/أيلول.

وجدير بالذكر أن أسعار الفائدة الرئيسية لدى المركزي الأوروبي تبلغ حالياً 3.75% بعد سنوات من الرفع القوي.

وأخذ التضخم في التراجع منذ ذلك الحين، مع انخفاض التضخم العام لأدنى مستوياته في ثلاثة أعوام في أغسطس/آب عند 2.2%، في حين لا يزال التضخم الأساسي مرتفعاً عند 2.8% مع دفع قطاع الخدمات المؤشر للارتفاع.

ومن المقرر أن يصدر المركزي الأوروبي مجموعة جديدة من التوقعات  بشأن التضخم والنمو مع استبعاد تعديلها بشكل كبير، في حين يرى بعض الاقتصاديين أن تكون توقعات النمو الجديدة لمنطقة الورو أكثر قتامة مما كانت في يوليو/تموز.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

 

ملخص المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي 

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق