ارتفاع الدولار مع تراجع الرهانات على خفض كبير للفائدة الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع الدولار مع تراجع الرهانات على خفض كبير للفائدة الأمريكية, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 09:54 صباحاً

مباشر- ارتفع الدولار بالقرب من أعلى مستوياته في أربعة أسابيع مقابل اليورو، اليوم الخميس، بعد ظهور مؤشرات على بعض الثبات في التضخم بالولايات المتحدة، مما عزز التوقعات بأن يتجنب الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة بشكل كبير الأسبوع المقبل.

وتتوقع الأسواق، أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية في وقت لاحق من اليوم الخميس، مع حرص المستثمرين على الحصول على تلميحات حول موعد قيام السلطة النقدية بخفض أسعار الفائدة مرة أخرى، وفق "رويترز".

وارتفع الدولار مقابل الين، بعد جلسة مضطربة في اليوم السابق شهدت انزلاق العملة الأمريكية بنسبة 1.24% إلى أدنى مستوى لها هذا العام قبل استرداد جميع خسائرها بعد بيانات أسعار المستهلكين.

في وقت مبكر من يوم الأربعاء، عززت عضوة مجلس إدارة بنك اليابان، جونكو ناكاجاوا، تحيز البنك المركزي لتشديد السياسة النقدية بقولها إن أسعار الفائدة الحقيقية المنخفضة تترك مجالاً لمزيد من رفع أسعار الفائدة.

وكذلك قال عضو مجلس إدارة بنك اليابان ناوكي تامورا، المعروف بأنه من أشد المتشائمين في السياسة النقدية، إن وتيرة تشديد السياسة النقدية المتوقعة في السوق قد تكون بطيئة للغاية ــ وهي التعليقات التي ساعدت في تخفيف خسائر الين.

ارتفع الدولار بنسبة 0.31% إلى 142.805 ين، بعد أن صعد في وقت سابق بنحو 0.41%.

ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي بنسبة 0.2% الشهر الماضي، وهو ما يطابق التقدم الذي تحقق في يوليو/تموز.

ومع ذلك، باستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع المؤشر بنسبة 0.3%، متسارعًا من الزيادة التي بلغت 0.2% في الشهر السابق.

ونتيجة لذلك، استبعد المتداولون بشكل أساسي احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر/أيلول، مما قلص الاحتمالات إلى 15% مقابل 85% احتمالية لخفض بمقدار 25 نقطة أساس.

لا يزال هناك 104 نقاط أساس من التخفيضات التي تم تسعيرها بحلول نهاية العام، مما يعني أن الأسواق تتوقع خفضًا بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعات نهاية العام.

استقر اليورو عند 1.10165 دولار، ليظل قريبًا من أدنى مستوى له أمس الأربعاء عند 1.1002 دولار، وهو الأضعف منذ 16 أغسطس/آب. كما استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3050 دولار، بعد أن انخفض إلى 1.30025 دولار في الجلسة السابقة لأول مرة منذ 20 أغسطس.

بينما كان الفرنك السويسري في موقف دفاعي، وارتفع الدولار بنسبة 0.11% إلى 0.8531 فرنك، بعد أن لامس أعلى مستوى له منذ 21 أغسطس/آب عند 0.8544 فرنك أمس الأربعاء.

صعد الدولار الأسترالي والنيوزيلندي الحساسان للمخاطرة مع تتبع الأسهم الآسيوية للمكاسب في "وول ستريت".

وارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.22% إلى 0.6690 دولار أمريكي، في حين صعد الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.23% إلى 0.6152 دولار أمريكي.


للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباين سياسات البنوك المركزية..هل تقود الأسواق نحو اضطراب عالمي؟

توسع صراع الشرق الأوسط قد يدفع خام برنت لـ85 دولار

الاقتصاد الروسي يظهر نموًا قويًا رغم العقوبات الغربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق