"مدن" توقع عقد إنشاء أول مصنع غذائي في جدة باستثمار 270 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"مدن" توقع عقد إنشاء أول مصنع غذائي في جدة باستثمار 270 مليون ريال, اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024 05:29 مساءً

الرياض – مباشر: وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية السعودية ومناطق التقنية مع شركة نستله عقد تخصيص أرض صناعية مساحتها 117 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة بجدة.

وأوضحت الهيئة أن العقد يأتي بهدف إنشاء أول مصنع غذائي بالمملكة المقرر افتتاحه في عام 2025، باستثمارات تبلغ 270 مليون ريال في مرحلته الأولى مما يعزز الإنتاج المحلي، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية"واس".

 وأضافت أن المشروع في مراحله الأولى إنتاج أغذية الأطفال، وتدشين خط إنتاج مؤتمت بأعلى التقنيات الحديثة للتغليف ومواد التعبئة بواسطة كوادر وطنية مؤهلة في صناعة الغذاء، وسيخلق المشروع في مرحلته الأولى مئات الوظائف المباشرة وغير المباشرة، وستكون الطاقة الإنتاجية المستهدفة في المرحلة الأولى هي 15 ألف طن سنوياً.

وتعمل "مدن" على تعزيز الصناعات الغذائية من خلال التجمع الغذائي في المدينة الصناعية الثانية والثالثة بجدة، حيث يهدف التجمع الغذائي إلى تعزيز سلاسل الإمداد وتنمية الصادرات من خلال توفير بيئة متكاملة وداعمة، مما يعكس إيجاباً على نمو وتطور قطاع الصناعات الغذائية في المنطقة.

وجاء حفل التوقيع بحضور وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، بندر بن إبراهيم الخريف، والرئيس التنفيذي لمدن ماجد بن رافد العرقوبي، والرئيس التنفيذي للشركة روبير الحلو.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

السعودية.. التضخم بأسعار الجملة يرتفع 3.2% في أغسطس 2024

"ستاندرد آند بورز" ترفع النظرة المستقبلية لتصنيف السعودية إلى "إيجابية"

السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لمدير الأمن العام سابقاً

أخبار ذات صلة

0 تعليق