تراجع "S&P 500" و"داو" يلامس مستوى قياسي جديد

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع "S&P 500" و"داو" يلامس مستوى قياسي جديد, اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024 05:01 مساءً

 

مباشر- انخفض مؤشر "إس أند بي 500"، اليوم الاثنين، مع ترقب المستثمرين اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي، حيث يٌتوقع على نطاق واسع خفض الفيدرالي أسعار الفائة للمرة الأولى منذ 2020.

وألقى تراجع سهم عملاق التكنولوجيا "آبل" بظلاله على السوق.

وانزلق "إس أند بي 500" بنسبة 0.2%، في حين تراجع "ناسداك المركب" بواقع 1.1%. بينما تفوق أداء مؤشر "داو جونز الصناعي" حيث ارتفع بمقدار 237 نقطة.

وتراجع سهم "آبل" بأكثر من 3% بعد أن أشار المحللون في مؤسسات كبرى، بما في ذلك "بنك أوف أمريكا" و"جي بي مورجان" إلى أن أوقات الشحن قد توميء بطلب أقل على "آيفون 16" عن العام السابق.

كما انخفضت أسهم الرقائق، التي قادت ارتفاع السوق الأسبوع الماضي، مع تخلي المستثمرين عن رهاناتهم، وتراجع سهم عملاق الذكاء الاصطناعي "انفيديا" بنسبة 2.5%، كما انزلق سهم "KLA" و"برودكوم" بما يقرب من 2%. وخسر سهم "ASML Holding" 1.7%.

ومن المقرر أن يجتمع بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي الثلاثاء والأربعاء، ويُتوقع على نطاق واسع أن يقوم بأول خفض لأسعار الفائدة منذ أن بدأ دورة الرفع في مارس/آذار 2022.

وسيكون خفض الفائدة الأسبوع الجاري محورياً، إذ يأمل العديد من المستثمرين أن يخفض القرار تكاليف الاقتراض للشركات وتحسين نمو الإيرادات بوجه عام، ما من شأنه أن يعزز النمو الاقتصادي.

وتبلغ أسعار الفئادة الحالية 5.25% و5.5%، وتتحسب الأسواق باحتمالية 63% لخفض البنك المركزي أسعار الفائدة بمقار 50 نقطة أساس، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وقال بريان بيلسكي، كبير استراتيجي الاستثمار لدى "بي إم أو": "عادةً ما تحقق الأسهم مكاسب قوية خلال دورات خفض أسعار الفائدة الأولية والتي يمكن أن تجعل التوسع الاقتصادي مستداماً".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بعد محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية…ما هي تفاصيل الحادث؟

الأسواق تتأهب لأسبوع حافل باجتماعات البنوك المركزية

ملخص المناظرة الرئاسية بين هاريس وترامب

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق